رسميا... تشيلسي يعلن ضم الإنجليزي رحيم ستيرلينج قادما من مانشستر سيتي

رحيم ستيرلينج

كشف نادي تشيلسي الإنجليزي عن أولى صفقاته خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وهي تعاقد الفريق الأزرق مع المهاجم الدولي رحيم ستيرلينج لمدة 5 مواسم قادمة منتقلا من نادي مانشستر سيتي، وتعد صفقة ستيرلينج الأولى لتدعيم صفوف البلوز تحت قيادة الإدارة الجديدة تود بويلي مالك تشيلسي.


وحسب العقد المبرم بين الطرفين سوف يستمر رحيم ستيرلينج مع تشيلسي حتى يونيو 2027 مع وجود بند يسمح للطرفين التمديد لعام إضافي، ووفق موقع ذا أتلتيك فإن الصفقة بلغت قيمتها 47.5 مليون استرليني دون إضافات مع راتب لصاحب الـ 27 عاما يقدر بـ 300 ألف جنيه استرليني أسبوعيا.


وانضم رحيم ستيرلينج لصفوف مان سيتي عام 2015 قادما من ليفربول بصفقة بلغت قيمتها 57 مليون جنيه استرليني، واستطاع المهاجم الإنجليزي التتويج بلقب الدوري الإنجليزي أربع مرات بالقميص الأزرق السماوي، ووصل إلى نهائي التشامبيونزليج للمرة الأولى في تاريخ الأزرق السماوي.


وخاض ستيرلينج 339 مواجهة بقميص مانشستر سيتي في جميع المسابقات، سجل خلالهم 131 هدفًا مع تقديم 95 تمريرة حاسمة خلال 7 مواسم قضاها الإنجليزي في ملعب الإتحاد.


وعلق ستيرلينج من خلال موقع تشيلسي الرسمي بأنه سعيد للغاية بتواجده في ستامفورد بريدج، مضيفا أنه حقق الكثير في مسيرته الكروية لكنه ما زال يرغب في تقديم المزيد بقميص تشيلسي، وأشار بأنه يقيم في لندن، وأنه سعيد للغاية كونه سيلعب أمام عائلته وأصدقائه.


ومن المتوقع أن يعقد تشيلسي المزيد من الصفقات خلال الأيام لقائمة، حيث توصل تشيلسي لاتفاق مع السنغالي خاليدو كوليبالي بالفعل ومن المقرر أن يجري الأخير الكشف الطبي غدًا.


جدير بالذكر أن ستيرلينج كان على وشك الانتقال إلى نادي أرسنال قبل أسابيع، لكنه رفض الإنضمام للمدفعجية مشيرًا أنه يريد الإنضمام لأحد الأندية الإنجليزية التي تشارك في التشامبيونزليج.

التعليقات